تركيا

فحص شهادة السواقة في تركيا

الفحص النظري لشهادة السواقة التركية 2023

فحص شهادة السواقة في تركيا   ALSIYAQA (السياقة) إنه مرجع كامل تعليم السياقة و أسئلة اختبار القيادة النظري و تحمیل كتاب تعليم السياقة pdf

فحص شهادة السواقة في تركيا

فحص الحصول علی رخصه السیاقه في تركيا
یجب علی المتقدم ان یکون ذو 18 عاماً علی الاقل من اجل الحصول علی الرخصه و یجب ان یکون ذو 17 عاماً علی الاقل من اجل الحصول علی رخصه القیاده المخصصه للدرجات الناریه. یکون الاختبار دائماً بصورتین هما الاختبار النظری و الاختبار العملی

فحص القیاده فی ترکیا

اذا کنت من المسافرین او المهاجرین الی ترکیا و ترغب فی قیاده سیاره هناک فمن المفترض علیک ان تجتاز امتحان القیاده الوطنی هناک. یشتمل هذا الاختبار علی الخطوات التالیه:

  • التدریب و التمرن علی الاسعافات الاولیه و الاطلاع علی القضایا المتعلقه بالمرور و التنقل
  • 12 ساعه من التدریب العملی فی السیاره علی السیاقه
  • الاختبار النظری (من کتاب القوانین المروریه)
  • الاختبار العملی(اختبار سیاقه السیاره من قبل شرطه المرور)

فی اختبارک النظری سوف تواجه مجموعه من الاسئله. هذه الاسئله تتکون من مئه سوال. فی هذا الاختبار سوف یتم الاطلاع علی معرفتک بقوانین المرور و الطرق السریعه فی ترکیا. یجب علیک ان تعلم ان الدرجه الادنی للنجاح فی هذا الامتحان هو الحصول علی 70 من 100. فی حال انک اجبت عن 70 سوالا بشکل صحیح فأنک بذلک قد اجتزت الاختبار. الجدیر بالذکر ان هذا الفحص سیتم طرحه باللغه الترکیه و علی هذا فأن المتقدمین الاجانب یمکنهم الخصوع الی الاختبار بمساعده مترجم و الاجابه علی الاسئله.

اسئلة شهادة السواقة في تركيا (رابط اسئلة شهادة السواقة في تركيا)

 

(فحص شهادة السواقة في تركيا )

فحص شهادة السواقة في تركيا
فحص شهادة السواقة في تركيا

فیما یتعلق بالاختبار العملی فأن الجدیر بالذکر ان فی السابق کان الامتحان اسهل من الیوم و کان من الممکن للمتقدمین النجاح بسهوله اکبر. لکن فی وقتنا الحاضر قد تغیرت الامور اذ انه یجب علیک ان تظهر مهاراتک جیدا للجهات المعنیه بأخذ الاختبار لتتمکن من اجتیازه. سیستغرق فی الاغلب هذا الامتحان حوالی نصف ساعه و سیطلب منک الشرطی ان تظهر مهاراتک فی القیاده فی الامور التی یطلبها منک. نوصی بالتمرن علی الامور اللازمه من اجل اجتیاز هذا الاختبار بنجاح.

الاسعافات الاولیه و الاطلاع علی القوانین المروریه

لا تتسرع فیما یتعلق بالحصول علی رخصه السیاقه لأنک و بکل تأکید لن تکون قادرا علی الحصول علی رخصه القیاده فی فتره زمنیه تقل عن شهر عقب هجرتک الی ترکیا. اذ ان اکمال الدوره الاسعافیه سیستغرق علی الاقل 18 ساعه. علی هذا فمن المفترض علیک اکمال الدورات التالیه؛ 10 ساعات من الاسعافت الاولیه. 8 ساعات من الوعی المروری.
لا تنسی انک یجب ان تحصل علی شهاده طبیه، شهاده فحص سلامه العیون و اکمال المستندات اللازمه

الامتحان النظری لاجل الحصول علی الرخصه

یتکون الاختبار التالی من مجموعه من الاسئله (100 سؤال) تهدف الی قیاس مدی اشرافک علی رموز الطرق السریعه فی ترکیا. یجب علیک ان تجیب بشکل صحیح علی 70 منها لکی تحصل علی رخصه السیاقه.

الامتحان العملی(السیاقه فی المدینه)

فی الاعوام الماضیه کان امتحان السیاقه العملی سهلا جداً اذ انک کان من المفترض علیک الجلوس فی السیاره و القیام بحرکه بسیطه و سهله جداً و هی : القیاده فی خط مستقیم لمده دقیقتین و لا شئ آخر. ببساطه اذا کنت تستطیع فعل ذلک فانک سوف تنال الرخصه بسهوله.

لکن مع القوانین الجدیده و من اجل التنسیق و التوافق مع المعاییر الاوربیه اصبح الیوم الامتحان اکثر صرامه و صعوبه فی هذه الایام. علی سبیل المثال کان الاختبار فی السابق یستغرق 15 دقیقه فقط اما الیوم فانه یستغرق حوالی نصف ساعه. و یجب ان تستمر فی السیاقه و اظهار قدراتک فی القیاده للجهات المعنیه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Message Us on WhatsApp